إدارة الشئون الإدارية والمالية

إدارة الشئون الإدارية والمالية

اختصاصات الإدارة

  • وضع المعايير اللازمة لتشغيل العناصر المؤهلة لضمان التطبيق الفعال لإجراءات التوظيف بالمركز.
  • تنفيذ القوانين واللوائح والقرارات المتعلقة بشؤون الموظفين كالترقيات والزيادات السنوية والمرتبات والمكافآت والتعويضات والنقل والندب والإعارة والاستقالة وإنهاء الخدمات والعقوبات التأديبية.
  • اقتراح التعديلات على الهيكل التنظيمي والتنظيم الداخلي وصياغة وتطوير المهام الرئيسية للإدارات و الوصف والتوصيف الوظيفي للوظائف وبما يضمن قنوات اتصال فعالة داخل المركز بالتنسيق مع الإدارات المختصة.
  • توفير احتياجات المركز من الموارد والخدمات وفق الإجراءات القانونية المتبعة والعمل على استلام تلك المواد وتخزينها وتوريدها للوحدات الإدارية حسب حاجة العمل.
  • تقديم كافة الخدمات المساندة للمركز ومتابعة كافة الأعمال المتعلقة بالمحافظة على المباني والمكاتب وصيانتها وضمان تحقيق بيئة عمل مناسبة.
  • متابعة برامج الأمن والسلامة والمحافظة على الممتلكات من العبث والسطو والسرقة والتخريب والمحافظة على سلامة العاملين.
  • متابعة إجراءات سفر موظفي المركز وغيرها من الخدمات طبقا للقرارات الصادرة و استقبال الضيوف والوفود وتسهيل إقامتهم وتنقلاتهم.
  • ضمان الشفافية وتحقيق الرضا الوظيفي للموظفين ورفع الروح المعنوية لهم، وبحث ودراسة شكاوى الموظفين وتظلماتهم والرد عليها في حينها.
  • الإشراف على تنظيم البريد الصادر والوارد وتسجيل المراسلات واستكمال إجراءات توزيعها على جهات الاختصاص.
  • تقديم الاقتراحات الكفيلة بتبسيط الإجراءات وضمان التحسين المستمر لأنظمة وأساليب العمل بالإدارة والأقسام التابعة.
  • الإشراف على إعداد المرتبات والمكافآت وإجراء التسويات والاستحقاقات المالية للموظفين والتغيرات الشهرية والسنوية التي تطرأ عليها وإعداد مكافآت أعضاء اللجان المكلفة بأداء مهام.
  • الإشراف على تنفيذ وإحالة الاستقطاعات المالية المستحقة كالضمان الاجتماعي والضرائب غيرها.
  • إعداد الميزانية التقديرية والحسابات الختامية للمركز بالتعاون مع الإدارات المختصة.
  • الإشراف على تنظيم حسابات المخازن وحسابات التكاليف والاعتمادات المستندية وغيرها من الأعمال المالية الأخرى.
  • اعتماد أذونات الصرف وتوقيع الصكوك والمستندات المالية الأخرى.
  • إعداد الردود اللازمة حول تساؤلات وملاحظات ديوان المحاسبة والأجهزة الرقابية الأخرى.
  • إعداد التقارير الدورية عن أعمال الإدارة.
  • أي أعمال تسند للإدارة في إطار اختصاصاته.
© جميع الحقوق محفوظة 2024.
يعلن مركز البحوث الصناعية عن حاجته لتوظيف ذوي الخبرة و الكفاءة لشغل الوظائف التاليةالمزيد
+