التدقيق الداخلي وفقاً للأسس والقواعد والمعايير المتعارف عليها قانونياً ومالياً وإدارياً.
مراجعة وفحص كافة أذونات الصرف والتأكد من توفر واستيفاء كافة المستندات وإعدادها وفق الأصول المحاسبية المتعارف عليها.
مراجعة الإجراءات الخاصة بعمليات الشراء وأوامر التكليف بتنفيذ الأعمال.
مراجعة حسابات الخزينة إيراداً وصرفاً.
مراجعة وتدقيق الإجراءات الخاصة بالاعتمادات المستندية والتعاقدات التي يقوم بها المركز.
مراجعة الصرف من العهد المستديمة واستعادتها والتحقق من المستندات المرفقة والتأكد من الالتزام بحدود الصرف طبقاً لما تقضي به اللوائح المالية.
مراجعة كشوف استمارات المرتبات والتحقق من صحة بياناتها.
التحقق من تطبيق القوانين والقرارات واللوائح الخاصة بالمرتبات والمكافآت والبدلات والاستقطاعات القانونية.
التحقق من الإنفاق من ميزانية التحول بما يتماشى مع النظم والقواعد والأحكام الخاصة بالتحول.
التحقق من سلامة التوجيه المحاسبي لبنود الإنفاق والإيرادات.
مراجعة عمليات القيد والترحيل بكافة الدفاتر والسجلات المستخدمة والتحقق من صحة القيد.
إجراء عمليات الجرد المفاجئ على النقدية بالخزائن وعلى البضاعة بالمخازن واثبات ذلك بمحضر الجرد إعداد التقارير الدورية عن نشاط المكتب.
أي أعمال تسند للمكتب في إطار اختصاصاته.