مكتب المراجعة الداخلية

مكتب المراجعة الداخلية

اختصاصات المكتب

  • التدقيق الداخلي وفقاً للأسس والقواعد والمعايير المتعارف عليها قانونياً ومالياً وإدارياً.
  • مراجعة وفحص كافة أذونات الصرف والتأكد من توفر واستيفاء كافة المستندات وإعدادها وفق الأصول المحاسبية المتعارف عليها.
  • مراجعة الإجراءات الخاصة بعمليات الشراء وأوامر التكليف بتنفيذ الأعمال.
  • مراجعة حسابات الخزينة إيراداً وصرفاً.
  • مراجعة وتدقيق الإجراءات الخاصة بالاعتمادات المستندية والتعاقدات التي يقوم بها المركز.
  • مراجعة الصرف من العهد المستديمة واستعادتها والتحقق من المستندات المرفقة والتأكد من الالتزام بحدود الصرف طبقاً لما تقضي به اللوائح المالية.
  • مراجعة كشوف استمارات المرتبات والتحقق من صحة بياناتها.
  • التحقق من تطبيق القوانين والقرارات واللوائح الخاصة بالمرتبات والمكافآت والبدلات والاستقطاعات القانونية.
  • التحقق من الإنفاق من ميزانية التحول بما يتماشى مع النظم والقواعد والأحكام الخاصة بالتحول.
  • التحقق من سلامة التوجيه المحاسبي لبنود الإنفاق والإيرادات.
  • مراجعة عمليات القيد والترحيل بكافة الدفاتر والسجلات المستخدمة والتحقق من صحة القيد.
  • إجراء عمليات الجرد المفاجئ على النقدية بالخزائن وعلى البضاعة بالمخازن واثبات ذلك بمحضر الجرد إعداد التقارير الدورية عن نشاط المكتب.
  • أي أعمال تسند للمكتب في إطار اختصاصاته.
© جميع الحقوق محفوظة 2024.
يعلن مركز البحوث الصناعية عن حاجته لتوظيف ذوي الخبرة و الكفاءة لشغل الوظائف التاليةالمزيد
+